سعر ومواصفات PS5 بلاي ستيشن 5 PlayStation


بلاي ستيشن 5 من سوني


إلي عشاق ومحترفي ألعاب الفيديو Video Games علي أجهزة PLAYSTATION أهلاً بكم في هذا المقال الذي يوضح تقييم كبريات المواقع المهتمة بألعاب الفيديو لأجهزة PLAYSTATION 5 أو PS5 الذي يعد خطوة كبيرة وتطور هائل في الجيل التالي من أجيال ألعاب الفيديو من SONY عملاق الألعاب في العالم الذي يقدم نجم حقيقي لامع في سماء أجهزة التحكم وألعاب الفيديو.

إذا لعبت سابقاً بلعبة سوبر ماريو Super Mario ذات 8 و 16 بت فسوف تستطيع الآن وبكل سهولة معرفة التطور الهائل في ألعاب الفيديو التي أصبحت أفضل الآن حيث تحولت من ألعاب ذات جودة منخفضة إلي ألعاب تدعم العوالم ثلاثية الألعاب عالية الدقة بطريقة مبهرة ومشوقة وهذا ما سوف تجده في الجيل الحالي من أجهزة بلاي ستيشن.

ولكي تستفيد من تلك التجربة واللعب باستخدام PS5 يجب أن تمتلك تلفزيون متطور يحتوي علي ميزات مثل 4K و HDR و 120 إطارًا في الثانية حتي تتمكن من الشعور بالتجربة وحيث يعمل PS5 بشكل أكثر سلاسة ويتم تحميلها بشكل أسرع مصحوبة بوحدة تحكم جديدة تغمرك أكثر باستخدام مشغلات تكيفية واهتزازات أكثر دقة.

مميزات بلاي ستيشن 5 PlayStation

يتميز الجيل الخامس من PLAYSTATION بالعديد من المزايا الجوهرية التي تثري هذا الجيل عن سابقية وأهم هذه المزايا هو وجود وحدة تحكم كبيرة وجهاز تحكم ذكي بتصميم انسيابي رائع, صحيح أنها واحدة من أكبر وحدات تحكم ألعاب الفيديو على الإطلاق حيث يبلغ طوله 390 مم (15.4 بوصة) وعمق 260 مم (10.24 بوصة) وعرضه 104 مم (4.09 بوصة) لكنها تفي بالمطلوب منها.

وتم تصميم وحدة تحكم PS5 بمظهر آلي من البطلينوس ، مع لوحين أبيضين ضخمين يحيطان بتصميم داخلي أسود لامع. تتميز إحدى اللوحات بشعار PlayStation محفور جميل, وتأتي وحدة التحكم في نوعين مختلفين بتصميمات مختلفة قليلاً: يتميز الطراز الأساسي 499.99 دولارًا بمحرك أقراص يبرز من الجانب الأيمن, مما يمنحه مظهرًا غير متماثل، والإصدار الرقمي 399.99 دولارًا لا يحتوي على محرك الأقراص وهو أكثر اتساقًا نتيجة لذلك. في كلتا الحالتين.

ويمكن عرض وحدة التحكم عموديًا أو أفقيًا باستخدام حامل دائري مضمن. في حين أن الحامل نفسه يشبه إلى حد ما البلاستيك الرخيص، إلا أنه قوي جدًا عند توصيله بوحدة التحكم، التي تحتوي علي سعة تخزينية 667.2 جيجابايت بينما يتم حجز باقي القرص الصلب الداخلي لبيانات النظام بالإضافة إلي وجود ثلاثة منافذ USB-A (اثنان في الخلف وواحد في الأمام) ومنفذ USB-C في المقدمة ومنفذ Ethernet ومنفذ HDMI 2.1 في الخلف.

مواصفات وسعر PS5 بلاي ستيشن 5 PlayStation

يأتي PS5 في نسختين أولهما رقمي والثاني قياسي ويفتقر الإصدار الرقمي إلى محرك أقراص فعلي ويكلف 399 دولارًا أمريكيًا بينما الإصدار القياسي الذي أراجعه يبلغ 499 دولارًا أمريكيًا ويأتي كلا النظامين مع وحدة تحكم DualShock 5 و HDMI وأسلاك طاقة وحامل للسماح للنظام بالوقوف عموديًا.

سعر PS5 يبلغ 499 دولارًا (للإصدار القياسي) و 399 دولارًا (للإصدار الرقمي).
وحدة المعالجة المركزية: 3.5 جيجا هرتز بمعالج AMD Zen 2 ثماني النواة.
مُعالج الرسومات: 10.3 تيرافلوب RDNA 2 GPU.
ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجا بايت GDDR6.
السعة التخزينية: مخصص SSD 825GB جيجا بايت شامل ملفات نظام التشغيل.
التوسيع: فتحة NVMe M.2 SSD.
محرك الأقراص: مشغل Blu-ray 4K.
الحجم: 15.4 × 10.2 × 4.1 بوصة.
الوزن: 9.9 باوند - 4.5 كيلو جرام تقريباً.



عزيزي القارئ: إذا لم تجد ماتبحث عنه في هذا المقال قم بالبحث من خلال مربع البحث التالي.