كيفية عمل نسخة احتياطية من جهاز آيفون بدون شبكة واي فاي


النسخة الاحتياطية لملفات ووسائط أجهزة أبل


إذا كنت تريد عمل عمل نسخة احتياطية والمعروفة بإسم Backup لكافة محتويات جهاز آيفون iPhone الخاص بك, فاعلم أن أشهر طريقة للقيام بذلك هي استخدام خدمة سحابة أبل Apple الأصلية أو ما يسمي  أي كلود iCloud التي تمكن مستخدم أجهزة أبل سواء كان جوال أو تابلت أو جهاز كمبيوتر من أخذ نسخة إحتياطية من كافة محتويات الجهاز بتحميل جميع المستندات والوسائط والملفات الموجودة على جهاز iOS من أبل إلى المساحة المخصصة لحساب iCloud التابع لك على الإنترنت ومن ثم إمكانية إعادة تنزيل هذه الملفات على جهاز آخر من أبل أيضا, بالإضافة إلي إمكانية نقل كلمات المرور والإعدادات الشخصية لجهازك.

ولأن عمل نسخة احتياطية من جهاز آيفون قد يستهلك المزيد من الإنترنت فإن شركة أبل قامت بضبط أولوية استخدام خدمة الـ Backup على أجهزتها عند اتصال الجهاز بالإنترنت عن طريق شبكة واي فاي WiFi لعلمها أن تكلفة استهلاك الإنترنت من أجل القيام بذلك قد تكون مكلفة إذا ماتم ذلك عبر استخدام الموبايل إنترنت Cellular Data نظراً لما قد يحتويه الجهاز من وسائط متعددة تشمل الفيديوهات والموسيقي ذات الأحجام الكبيرة, ولكن قد يضطر البعض إلي القيام بعمل نسخة اختياطية من الهاتف باستخدام الموبايل إنترنت Cellular Data لعدم تمكنه من الحصول علي واي فاي بالقرب منه, ولذلك نقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال كيفية إجراء وعمل نسخة احتياطية Backup لجهاز أبل Apple الخاص بك باستخدام الموبايل إنترنت بدلاً من الوايفاي.

كيفية عمل Backup لأجهزة أبل باستخدام Cellular Data

خطوات النسخ الاحتياطي بدون الاتصال بشبكة Wi-Fi وباستخدام الموبايل إنترنت Cellular Data باستخدام خدمة iCloud Drive لتخزين محتويات وملفات أجهزة أبل Apple لاستعادتها فيما بعد أو الوصول إليها عبر جميع أجهزة Apple الخاصة بك علماً بأن الخطوات قد تختلف من جهاز لآخر وحسب إصدار IOS الذي يعمل به الجهاز وهذه الخطوات كما يلي:
  1. اذهب إلي إعدادات جهاز الآيفون الخاص بك والمعروفة بإسم Setting ثم انقر علي أول مربع في الصفحة المحتوي علي صورة ومكتوب بجواره Apple ID, iCloud, Media & Purchases 
  2. انتقل إلي أيقونة iCloud Drive "سحابة لونها أزرق" ثم انقر عليها.
  3. قم باختيار الملفات والتطبيقات والوسائط التي تريد أخذ نسخة احتياطية منها وذلك عن طريق تشغيل الزر بجوار التطبيق المطلوب ليصبح لون الزر أخضر.
  4. اذهب إلي صفحة إعدادات الجهاز مرة أخري ثم اضغط علي مشغل خدمة الهاتف الخاص بك Cellular.
  5. قم بتفعيل الموبايل إنترنت عن طريق تشغيل أيقونة Cellular Data لتصبح باللون الأخضر.
  6. انتقل إلي أسفل الشاشة ثم قم بتفعيل الزر الخاص بـ iCloud Drive و WiFi Assist لتتمكن من أخذ النسخة الاحتياطية للملفات والتطبيقات التي تم تحديدها.
          ملحوظة المساحة الأساسية المتاحة مجاناً للنسخ الاحتياطي لأجهزة أبل علي سحابة iCloud Drive هي 5 جيجا بايت فقط, يتم بعدها إضافة مساحات تخزينية ذات سعات ومساحات أكبر عن طريق الشراء مقابل رسوم تختلف من بلد لآخر.

          أرجو أن يكون الموضوع قد أفادك عزيزي القارئ, وأنه في حالة وجود استفسار يرجي كتابته في صندوق التعليقات أسفل المقال.



          عزيزي القارئ: إذا لم تجد ماتبحث عنه في هذا المقال قم بالبحث من خلال مربع البحث التالي.