تظلمات الثانوية العامة ٢٠٢٠ ومتي يبدأ التقديم فيها


    تظلمات الثانوية العامة هي خدمة مقدمة من وزارة التربية والتعليم للمتضرر من النتيجة ولمن يعتقد من أبنائنا طلبة وطالبات الثانوية العامة أنه يوجد خطأ في تصحيح أو تجميع الدرجات الخاصة به في الامتحانات, ويتم فتح باب التظلمات في نتيجة الثانوية العامة بعد إعلان النتيجة من كل عام, والذي من المرجح أن يبدأ قريباً جداً في بداية الأسبوع المقبل.

    وقد تطرأ بعض التغييرات في المواعيد والشروط نظراً لما حدث خلال العام الماضي في ظل انتشار جائحة كورونا والتي غيرت العديد من الأمور الدورية التي كانت مستقرة ومعروفة للجميع.


    خطوات وشروط تقديم طلبات تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2020


    نقدم لك عزيزي طالب الثانوية العامة خطوات تقديم طلبات التظلمات من المتضررين من نتيجة الثانوية العامة 2020 وفقاً للخطوات والشروط التالية:

    1. سداد مبلغ 100 جنيه مصري لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية عن كل مادة يتم التظلم فيها, ويتم السداد من خلال فروع مكاتب البريد أو أياً من فروع البنك الأهلي المصري.
    2. تقديم طلب التظلم ومرفق معه إيصال سداد الرسوم وصورة البطاقة الشخصية  للطالب إلي مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب.
    3. تحدد لجنة التظلمات موعداً للطالب للاطلاع علي صورة من كراسة إجابة المادة التي يتم التظلم فيها, علماً بأنه في حالة تخلف الطالب عن الحضور بنفسه فإن ذلك يمنعه من تقديم تظلم آخر لنفس المادة.
    4. يقوم الطالب بمراجعة صورة كراسة إجابة المادة أمام عضو لجنة التظلمات الذي يتسلم ملاحظات الطالب "إن وجد" علي التظلم ويقوم بمراجعته لإعادة التصحيح مرة أخري.
    5. تقوم لجنة التظلمات بتحديد موعد إعلان النتيجة بعد الانتهاء من عمليات إعادة تصحيح التظلمات بالكامل, ويتم إعلان النتيجة من خلال رابط موقع الوزارة الخاص بتظلمات الثانوية العامة

    رابط إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020


    تقوم وزارة التربية والتعليم بإعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 من خلال موقعها علي الإنترنت بعد الانتهاء من أعمال إعادة تصحيح كافة التظلمات ومراجعة كراسات الإجابات في المواد التي تم تقديم التظلم فيها, ويتم الحصول علي نتيجة التظلمات عن طريق الضغط علي هذا الرابط إضغط هنا


    عناوين أماكن تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020






    عزيزي القارئ: إذا لم تجد ماتبحث عنه في هذا المقال قم بالبحث من خلال مربع البحث التالي.