تطبيق ZAO الصيني

يعتبر تطبيق ZAO أحد أشهر تطبيقات الهواتف المحمولة المجانية التي انتشرت بشكل رهيب خلال أيام معدودة مثل تطبيق فيس آب - Face App, حيث تم إطلاق تطبيق ZAO فقط بنهاية شهر أغسطس 2019 الماضي وتحديدا في الثلاثين من أغسطس 2019 وأصبح أكثر التطبيقات تحميلا في متجر التطبيقات - النسخة الصينية - والخاص بشركة أبل - Apple.
إعلان


ويتيح التطبيق إمكانية استبدال وجه مستخدم التطبيق بوجه شخص آخر في أي فيديو في خلال ثواني معدودة جدا, حيث يعمل التطبيق باستخدام فكرة التزييف العميق - Deep Fake, الذي يمكنك وضع صورتك الشخصية بمجرد تحميلها باستخدام التطبيق مكان صورة أحد المشاهير مثلا في أيا من الفيديوهات المنتشرة علي الانترنت.

ويتخوف الكثير من خبراء تطبيقات الهواتف المحمولة من انتهاك التطبيق لخصوصية الملايين من مستخدميه وكذلك من إمكانية سوء استخدامه في تزييف الفيديوهات التي من شأنها إلصاق التهم أو الأفعال المشينة بآخرين حيث كانت شروط استخدام التطبيق تتيح لمالكي التطبيق الحق في كل ما يصنعه مستخدموا التطبيق إلا أنه قد تم تعديل هذه الشروط بطلب إذن من المستخدم باستخدام تلك الفيديوهات المصنوعة من خلاله.
إعلان




هذا وقد أبدت الشركة صاحبة التطبيق تفهمها بشأن تلك المخاوف المنتشرة معلنة قيامها بإجراء تصحيح في هذا الشأن مؤكدة بأن هذا الإجراء سيأخذ بعض الوقت.

ولتحميل التطبيق من خلال الرابط الرسمي لمتجر التطبيقات الصيني التابع لشركة أبل إضغط هنا




عزيزي القارئ: إذا لم تجد ماتبحث عنه في هذا المقال قم بالبحث من خلال مربع البحث التالي.