برنامج واتساب


برنامج واتساب "WhatsApp" هو أحد أشهر برامج الدردشة المكتوبة والمسموعة في العالم حيث يستخدمه أكثر من بليون شخص في أكثر من ١٨٠ بلداً حول العالم للاتصال مع ذويهم وأصدقائهم, ويتميز واتساب أو بأنه تطبيق مجاني يوفر اتصالات ومراسلات فورية ومضمونة وآمنة على الهواتف الخلوية في كافة أنحاء العالم.

ويستطيع مستخدم البرنامج مشاركة الرسائل النصية والصوتية والصور ومقاطع الفيديو والمستندات والموقع الجغرافي والرسائل الصوتية, ويضمن واتساب أن الرسائل والمكالمات محمية من خلال التشفير التام بين الطرفين أو ما يعرف بـ " end-to-end encryption الذي يحمي معلوماتك فلا يمكن لأحد، بما في ذلك واتساب، قراءة محتوى دردشاتك أو التنصت على مكالماتك.

تأسست واتساب على يد "يان كوم" و "براين آكتن" اللذان عمِلا معاً في شركة Yahoo حيث بلغ مجموع سنوات خدمتهما عشرين عاماً. انضمت واتساب إلى فيسبوك في عام ٢٠١٤، لكنها استمرت في العمل كتطبيق مستقلّ مع التركيز على بناء خدمة مراسلة تعمل بسرعة ويمكن الاعتماد عليها في أي مكان في العالم



واتساب للكمبيوتر


هناك طريقتين لاستخدام برنامج واتساب علي الكمبيوتر من خلال تحميل نسخة البرنامج للكمبيوتر بالضغط علي أحد الروابط التالية:


واتساب ويب


يتيح برنامج واتساب للمستخدمين خدمة واتساب ويب لفتح رسائل دردشة واتساب من علي الإنترنت مباشرة علي جهاز الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية, لكن يشترط اتصال الموبايل بالإنترنت وتشغيل تطبيق واتساب علي الهاتف, ويتم الاستفادة من الخدمة عن طريق فتح الرابط التالي http://web.whatsapp.com  لفتح البرنامج ومزامنة رسائلك مباشرة من علي الإنترنت.



تنزيل واتساب


لتنزيل برنامج واتساب لأجهزة الموبايل والتابلت متاح لتلك التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو IOS وحتي أجهزة نوكيا, إذا كنت تريد تحميل برنامج واتساب لاستخدامه من علي هاتفك الخلوي, يمكنك اختيار رابط التحميل من خلال نظام تشغيل هاتفك بالضغط علي أحد الروابط التالية:






عزيزي القارئ: إذا لم تجد ماتبحث عنه في هذا المقال قم بالبحث من خلال مربع البحث التالي.